شبكة قنديل الاخبارية

الدعم السريع تعلن سيطرتها التامة على قيادة القوات المسلحة بزالنجي ..

الدعم السريع تعلن سيطرتها التامة على قيادة القوات المسلحة بزالنجي  ..

الروصيرص : شبكة قنديل الإخبارية ..

أعلنت قوات الدعم السريع بالسودان، اليوم الثلاثاء، سيطرتها على قيادة الفرقة الـ 21 التابعة للجيش بمدينة زالنجي، عاصمة ولاية وسط دارفور.

ونشرت قوات الدعم السريع على منصة “إكس” فيديو يظهر قائدها بقطاع وسط دارفور، وهو يعلن إسقاط مقر قيادة الجيش بالمدينة الساعة الثانية فجر الثلاثاء.

وأكدت قوات الدعم السريع أسر قائد الفرقة الـ 21، و50 من كبار الضباط، ومئات الجنود الذين كانوا داخل قيادة الجيش بمدينة “زالنجي”.

وتأتي سيطرة قوات الدعم السريع على مدينة “زالنجي” بعد أقل من أسبوع من إعلان سيطرتها على مدينة “نيالا” عاصمة ولاية جنوب دارفور، عقب معارك عنيفة مع قيادة الجيش في الفرقة الـ 16 انتهت بسقوطها في يد الدعم السريع.

كما تأتي هذه التطورات العسكرية امتدادًا لمعارك في جبهات متعددة خصوصًا في العاصمة الخرطوم وإقليم كردفان، حيث اندلعت، يوم الاثنين، معارك عنيفة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، حول منطقة “بليلة” بولاية غرب كردفان، في محاولة للسيطرة على أحد أكبر حقول النفط في البلاد.

كذلك تأتي هذه التطورات مترافقة مع جولة جديدة من محادثات جدة التي أُعلن يوم الأحد انطلاقتها رسميًّا، بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، لمناقشة سبل إنهاء الحرب المستمرة منذ أكثر من 6 أشهر في العاصمة الخرطوم وأجزاء واسعة من البلاد.

قوات الدعم السريع في دارفور

وتركز هذه الجولة على ضمان وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، وتحقيق وقف لإطلاق النار، وإجراءات أخرى لبناء الثقة، وفقًا لمسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.