شبكة قنديل الاخبارية

رؤيتي


سبنا شعبان تكتب:
يجهلون النص القراني ويعملون بالنص البرهاني

يجب ان نقر جميعا بوجود خلل اجتماعي كبير صنعناه بقطع ارحامنا ،وتعلقنا “المرضي” بعلاقات العمل والزماله والاصحاب ،ونهمل التواصل المفروض علينا بحجة الونشغال بامور الدنيا ومرفقاتها.،،،يجب ان نوزع الفرص لضيق الوقت،،،من أهم الأشياء الطيبة التي تٌرفع عنا ، عند حفاظنا على صلة الارحام هي رفع البلاء، وتوسعة الارزاق، رحمنا الله ورحمكم من أي بلاء.
ومن أسباب دخول المرء الجنة وغفر السيئات هو صلة الرحم، ومن أهم السنن الذي وصانا بها النبي صلى الله عليه وسلم، هو الحفاظ على صلة الرحم، وعدم ترك الأخوة والأقارب دون سؤال.
وبالرغم من اننا نعلم جيدا ان الله سبحانه وتعالى امر بتواصل الارحام و ربط التوسع في الارزاق بها. ونحن وبكل اسف نهملها اهمالا كاملا، لذلك عاقبنا الله وارجعنا الى فرضيته الزاما، فان الابتلاءات التي ظلت تحل على الشعب السوداني في السنوات الاخيره في اعتقادي سببها الرئيسي قطع صلة الارحام ،واستلمنا الله بالبلايا لنكون في منازلنا ونعرف قيمه الترابط والتراحم الاسري الذي نجهله، فما زالت رواسب ومخلفات الكورونا بيننا وما زال البعض يأخذون الجرعات الوقائية ضد الكرونا ، اتتنا الان كارثه الحرب “سودانيه سودانيه” و التي فرضت علينا بدورها وجوبا البقاء في المنازل حفاظا على الارواح لمفاداة حدوث كوارث اخرى.
عجباً لشعوب مسلمة علي درجة عالية من العلم والفهم والوعي ،تعمل بالنص البرهان ولا تكترث للنص القرآني الرباني..
يجب ان نقر ايضا اننا علي درجة عالية من الجهل وعدم الإدراك..
وليس العلم ورقة وقلم..
العلم ادراك ووعي لما نكتب ونقرأ…
توقعوا عروض لكوارث من نوع جديد..

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.