شبكة قنديل الاخبارية

مبارك الفاضل يتذكر عودة غردون للقصر الجمهوري مجددا 

مبارك الفاضل يتذكر عودة غردون للقصر الجمهوري مجددا

الخرطوم : SNN

الخرطوم : شبكة قنديل الإخبارية

في ظل الشد والجذب السياسيين وحالة اللا إستقرار في اليلاد والتدخل الأجنبي في شؤوننا الداخلية دون  رئيس حزب الأمة مبارك الفاضل المهدي ، تغريده على صفحته الرسمية بـ”توتير” جاء فيها “ابلغني احد السياسيين الذين شاركوا في اجتماع الاطاري في القصر يوم الاحد 19/ مارس المخصص لصياغة الاعلان السياسي وتشكيل الحكومة انهم تفاجاءو عند دخول القصر بخواجات يعترضونهم ويطلبون منهم ابراز هوياتهم وخطاب الدعوة، وبعد ان تحققوا من هوياتهم ارسلوهم لمراسم القصر”

وأضاف المهدي “ولكن الادهي من ذلك وجدوا الخواجية كرستيان نائبة فولكر تجلس وحدها في منصة عالية في القاعة تدير الاجتماع والمجتمعين من اعضاء الاطاري ونائب الرئيس نفسه يرفعون ايديهم للخواجية لتسمح لهم بالكلام بعد ان قرات عليهم الاعلان السياسي”.

وترحم رئيس حزب الأمة ، على روح الأمام المهدي واجدادنا العظام الذين هزموا الامبراطورية التي لا تغيب عنها الشمس واسسوا اول دولة سودانية مستقلة في افريقيا ورحم الله خليفة المهدي ود تورشين الذي رفض العرض الفرنسي للحماية من الغزو البريطاني الذي وصله عبر امبراطور الحبشة مع العلم الفرنسي واختار القتال والشهادة حفاظا علي الكرامة الوطنية. (وفي الفروة كان حسن الختام ) في اروع ملاحم البطولة والفداء فاقام لهم الجنرال البريطاني جنازة عسكرية قائلا لجنوده هؤلاء قادة عظام يستحقوا التكريم. وقال عنهم ونستون شيرشيل في كتاب النهر لقد قتلناهم ولم نهزمهم”.

وأضاف المهدي “سبق وان كتبت بوست عن جلوس ثلاثة من القادة العسكريين اعضاء السيادي في اجتماع تحت رئاسة الخواجة فولكر بيريتس في فندق روتانا، قلت فيه علي جنرالاتنا اذ هان عليهم شرف الجندية ان يحترموا السيادة الوطنية. للاسف فان امورنا كلها اصبحت في يد الاجانب .
وسقطت السيادة الوطنية”. صدق دكتور النور حمد عندنا قال ” انتهت الكرامة الوطنية مع الدولة المهدية”.

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.