شبكة قنديل الاخبارية

لجنة استخراج تصاريح السلع الاستهلاكية بكسلا تعقد اجتماعها الأول ..

لجنة استخراج تصاريح السلع الاستهلاكية بكسلا تعقد اجتماعها الأول …
سونا : اخبار السودان
الدمازين : شبكة قنديل الإخبارية
عقدت اللجنة المختصة باستخراج وتراخيص السلع الاستهلاكية والضرورية المكونة بقرار من والي كسلا المكلف عقدت اجتماعها الاول بوزارة المالية والقوى العاملة برئاسة احمد محمد ادم مدير ادارة التجارة والتموين رئيس اللجنة والذي قدم تنويرا شاملا عن مهام واختصاصات اللجنة المتمثلة في رصد واستخراج تصاريح السلع الاستهلاكية داخل وخارج الولاية ومحلياتها المختلفة بالاضافة الى رصد كميات المخزون الاستراتيجي بالولاية ومتابعة حركة السلع الاستراتيجية.

وامن اعضاء اللجنة على التركيز على سلعتي الدقيق والذرة والسكر باعتبارها من السلع الاستراتيجية المتوفرة بالولاية اضافة الي متابعة حركتها وحصر الكميات المتوفرة منها.

وتطرق الاجتماع الى تحديد الضوابط التي تستطيع اللجنة عبرها استخراج التصاريح على ان تقوم المحلية بتحديد الحوجة الفعلية من السلع الاستراتيجية وتقديمها لادارة التجارة والتموين بموجب الحوجة ليتم استخراج التصاريح بوجود كل الجهات ذات الصلة من اعضاء اللجنة وممثلي الاجهزة الامنية والعسكرية والتي تأتي مهامها في رقابة ومتابعة حركة السلع الاستراتيجية الى خارج المحلية وحدود الولاية.
وتم خلال الاجتماع اضافة النيابة العامة للجنة لتقوم بدورها في صياغة القوانين واللوائح التي تنظم حركة السلع وتحديد الاجراءات واللوائح في قانون موحد لتسهيل اجراءات حركة السلع ورصدها ومتابعتها

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.