شبكة قنديل الاخبارية

التعليم العالي: بدء التقديم للقبول بالجامعات الخميس

شبكه قنديل الاخباريه

أعلن نائب الأمين العام للإدارة العامة للقبول بوزارة التعليم العالي د. عاصم أحمد حسن، أنّ بدء التقديم للقبول بالجامعات السودانية الحكومية والأهلية اليوم الخميس وينتهي في 25 أكتوبر 2022م.

وأشار في حديثه لبرنامج (كالآتي) بقناة النيل الأزرق إلى أنّ التقديم إلكتروني ومستمرٌ على مدار الساعة دون توقف على الموقع الرسمي للإدارة العامة للقبول، مُشيراً إلى أنّ الطالب يستطيع التقديم من خلال هاتفه الشخصي مُباشرةً دون الحاجة لوسيط بالإضافة لوجود 200 مركز حكومي بالجامعات الحكومية والأهلية ومراكز تجارية تُساعد الطلاب في عمليات التقديم للجامعات.
وأوضح أن هنالك تقديما للقبول العام في الجامعات الحكومية وتقديما للجامعات الأهلية والكليات الخاصة وموضحٌ كل ذلك في دليل القبول، كاشفاً عن وجود تقديم للطلاب الوافدين من دول أخرى تزامناً مع القبول العام، مبيناً أن الإجراءات تبدأ من الطالب لمعرفة رقم الجامعي يقوم بالذهاب لأيِّ بنك من البنوك وتقديم الرقم الوطني للحصول على الرقم الجامعي ثم الدخول للموقع الرسمي للإدارة العامة للقبول واتباع الإجراءات واختيار الرغبات التي تُناسب الطالب بكل حرية وكل الخطوات واضحة وسهلة، وأضاف أن هنالك 45 رغبة مُتاحة للطالب ويجب عليه اختيار 15 رغبة على الأقل حتى يتم إرسال الاستمارة

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.