شبكة قنديل الاخبارية

الهلال السوداني يحقق انتصار تاريخي ضد الترجي التونسي

الهلال السوداني يحقق انتصار تاريخي ضد الترجي التونسي .

الروصيرص : شبكة قنديل الإخبارية

حقق الهلال السوداني فوزا ثمينا أمام الترجي التونسي بنتيجة 3-1 خلال مواجهة الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2024.

وارتقى الفريق السوداني لصدارة المجموعة الثالثة مناصفة مع نظيره التونسي وبيترو أتلتيكو الأنغولي الذي سيخوض يوم السبت، مباراة قوية خارج ملعبه أمام النجم الساحلي بطل تونس.

وترصد “العين الرياضية” من خلال التقرير التالي، 3 مشاهد من فوز الهلال أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا.

الفوز الأول خارج السودان
عملاق كرة القدم السودانية حقق فوزه الأول أمام نظيره التونسي بعيدا عن ملعبه في مدينة أم درمان.

وقبل مباراة الجمعة المثيرة، تقابل الفريقان في 10 مباريات حقق خلالها الترجي 6 انتصارات مقابل فوز الهلال 3 مرات، بينما انتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

وأقيمت المباراة استثنائيا في العاصمة التنزانية دار السلام بسبب عدم حالة عدم الاستقرار التي تعيشها دولة السودان في الوقت الراهن.

وفي الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا، خسر الفريق السوداني أمام بترو أتلتيكو بطل أنغولا بهدف دون رد

ياسين مرياح والنيران الصديقة

ياسين مرياح مدافع الترجي واصل في ممارسة هوايته في تسجيل الأهداف العكسية في مرمى فريقه، حيث تسبب في الهدف الأول الذي سجله بطل السودان.

وكان النجم الأسبق لأولمبياكوس اليوناني سجل هدفا في مرمى منتخب تونس بنفس الطريقة خلال مواجهة كوريا الجنوبية الودية، في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وبجانب الهدف الذي سجله في مرماه، قام ياسين مرياح بعدة أخطاء في التمركز والتمرير طوال المباراة مما جعله يتحصل على تقييم ضعيف في المواقع المختصة.

لعنة المباريات خارج تونس
واصلت لعنة المباريات خارج تونس في ملاحقة طارق ثابت مدرب الترجي، الذي تكبد هزيمته الثالثة من 3 تنقلات لفريقه في القارة الأفريقية.

وفي ربع نهائي الدوري الأفريقي 2023، خسر نادي العاصمة التونسية في تنزانيا أمام مازيمبي الكونغولي بهدف دون رد، قبل أن يسقط مجددا أمام الوداد المغربي بالدار البيضاء بنفس النتيجة في نصف النهائي.

وجاءت الهزيمة الثالثة أمام الهلال لتطرح عدة تساؤلات بخصوص طريقة تعامل مدرب الترجي مع المباريات التي يخوضها خارج تونس.

 

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.