شبكة قنديل الاخبارية

السودان الان تحديد جلسة للنطق بالحكم في قضية خط هيثرو

مصدر الخبر / صحيفة اليوم التالي
تحديد جلسة للنطق بالحكم في قضية خط هيثرو

الخرطوم: اليوم التالي

حددت محكمة الفساد ومخالفات المال العام جلسة منتصف الشهر الجاري موعداً للنطق بالحكم في قضية مخالفات بيع خط هيثرو المثيرة للجدل التي يواجه الاتهام على ذمتها وزير المعادن الأسبق كمال عبداللطيف ورئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى، ورفعت المحكمة جلستها لمرتين لعدم جاهزية قرارها.

يذكر أن المحكمة حجزت ملف القضية عقب الفراغ من سماع آخر شهود الدفاع في القضية وإغلاق قضية الاتهام وبإيداع المرافعات الختامية حجزت المحكمة ملف القضية للقرار.

وكانت المحكمة قد وجهت تهماً لوزير المعادن الأسبق، كمال عبد اللطيف، ومدير شركة الفيحاء القابضة العبيد فضل المولى، تتعلق بخيانة الأمانة تحت المادة (177) من القانون الجنائي والمادة (4) من قانون التصرف في مرافق القطاع العام، والمادة (8،7) من اللائحة المالية والمحاسبية.

كما وجّهت المحكمة، تهمة تحت المادة (6) من قانون الثراء الحرام للمتهم العبيد فضل المولى، ووجّهت المحكمة تهمة الاشتراك الجنائي لكليهما.

وتعود التفاصيل إلى أن التحريات في القضية كشفت عن قيام المتهمين بالتصرف في أسهم الخطوط الجوية السودانية المملوكة لحكومة السودان بالكامل خارج أنظمة اللجنة الفنية للتصرف في مرافق القطاع العام مما أدى إلى فقدان السودان لحق الهبوط والإقلاع بمطار هيثرو.

ويأتي ترتيب المتهمين في القضية الزبير محمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية في عهد النظام السابق المتهم الأول، والذي انقضت الدعوى الجنائية في مواجهته بسبب وفاته، وكمال عبد اللطيف وزير المعادن في النظام السابق البائد رئيس مجلس إدارة شركة سودانير المتهم الثاني، والعبيد فضل المولى رئيس مجلس إدارة شركة الفيحاء المتهم الثالث.

فيما انقضت الدعوى الجنائية في مواجهة المتهم الشريف بدر وزير الاستثمار عن شركة عارف بسبب وفاته. وفاته.

اكتب تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.